باريس:تظاهر ما بين 11 و20 الف سريلانكي من التاميل حسب الشرطة والمنظمين، السبت في باريس مطالبين بوقف اطلاق نار في سريلانكا حيث كثف الجيش هجومه على المتمردين التاميل ما جعل عشرات الاف المدنيين محاصرين في المعارك.

ورفع المتظاهرون في ساحة التروكاديرو صورة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ويافطة كتب عليها quot;السيد الرئيس، انقذنا من الجحيم!quot;

وجاء في بيان للمنظمين quot;في سريلانكا، بعد سقوط سبعة الاف قتيل خلال ثلاثة اشهر، قتل خلال اربعة ايام اكثر من اربعة الاف مدني والقتل مستمر. حاليا، لا يوجد ان تحرك ملموس من قبل الاسرة الدولية لوقف المجزرةquot;.

ورفع المتظاهرون الذين كانوا من العائلات اعلاما حمراء، اعلام حركة نمور تحرير ايلام التاميل، وكتابات على ثيابهم ومنها quot;اوقفوا ابادة التاميل!quot; ويعيش في فرنسا حوالى 70 الف شخص من التاميل، حسب متحدثة باسم منظمة شباب التاميل في فرنسا بيرافينا شانوغاناتان.

وقالت المتحدثة انه كان في مقدمة المتظاهرين اربعة من التاميل المضربين عن الطعام. واضافت ان quot;حالتهم تتردى بعد اليوم الحادي عشر من الاضراب عن الطعامquot;.

يشار الى ان حركة نمور تحرير ايلام التاميل مدرجة على اللائحة الاوروبية للمنظمات الارهابية. واتهمت فرنسا وبريطانيا الاربعاء المتمردين الانفصاليين باستعمال المدنيين quot;دروعا بشريةquot;.

وقتل حوالى 2800 مدني من التاميل منذ 20 كانون الثاني/يناير، حسب ارقام الامم المتحدة في اذار/مارس. واوقع النزاع في سريلانكا اكثر من 70 الف قتيل خلال 37 عاما