احتجاج كندي على تصريحات عن مدبري هجمات 9/11
نيويورك: أبلغ ممثل إدعاء امريكي هيئة محلفين في محكمة إتحادية في نيويورك أن رجلا سويديا من أصل لبناني حاول انشاء معسكر تدريب لمتشددي القاعدة في الولايات المتحدة بتكليف من رجل دين اصولي يعيش في بريطانيا. ويواجه اسامة عبد الله قصير (43 عاما) الذي سلمته الجمهورية التشيكية الى الولايت المتحدة في 2007 اتهامات متعددة بما في ذلك دعم القاعدة عن طريق محاولة انشاء معسكر تدريب في منطقة ريفية في ولاية اوريجون في الفترة من 1999 الي اوائل 2000 ثم انشاء مواقع على الانترت تشرح كيفية تصنيع قنابل وسموم.

وأبلغ قصير المحكمة انه غير مذنب بالتهم الموجهة اليه. وفي مرافعاته الافتتاحية امام محكمة مانهاتن الاتحادية قال ممثل الادعاء مايكل فاربيارز ان قصير من اتباع أبو حمزة المصري وهو رجل دين مصري المولد مسجون في بريطانيا لتحريضه اتباعه على قتل غير المؤمنين. واضاف فاربيارز ان قصير سافر بعد ان زوده أبو حمزة بتعليمات واموال من اوروبا الي سياتل ومنها بالسيارة الى بلاي في اوريجون quot;لانشاء معسكر تدريب للجهاد.quot; ومضى قائلا quot;الغرض من معسكر التدريب كان تدريب شبان مسلمين للذهاب والجهاد في افغانستان... المتهم كان تابعا شخصيا لابو حمزة انه معجب بأبو حمزة.quot;

لكن مارك دي ماركو محامي قصير ابلغ المحلفين انه لا ينبغي الحكم على موكله من خلاله معتقدته الدينية ولا ينبغي لهم ان ينتقموا منه بسبب هجمات 11 سبتمبر التي وقعت على مقربة من المحكمة التي يحاكم فيها. واضاف قائلا quot;المحاكمة ليست عن الحادي عشر من سبتمبر 2001 .quot; وقال دي ماركو ان موكله quot;ليس ارهابيا وليس عضوا في القاعدة.quot; واذا ادين قصير فانه قد يواجه حكما بالسجن مدى الحياة. والقي القبض على قصير -الذي ولد في لبنان لكنه اصبح مواطنا سويديا في 1989 - في براج في 2005.