القاهرة: دعا وزير الأوقاف المصري محمود حمدي زقزوق كل المسلمين لزيارة القدس والمسجد الأقصى quot;حتى يعرف العالم أجمع أن احتلاله هو قضية إسلامية وليست قضية الفلسطينيين وحدهمquot;.

ونقلت صحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة عن زقزوق قوله quot;لي وجهة نظر في طريقة التعامل مع قضية القدس، وهي أنه لا يجوز أن نتعامل مع هذه القضية على أنها قضية فلسطينية أو عربية فقط، وإنما على اعتبار أنها قضية إسلاميةquot;.

وأضاف quot;إنني أدعو كل المسلمين فى الوقت الراهن إلى زيارة القدس حتى ولو بتأشيرات إسرائيلية، وأعرف جيداً أنني سأتعرض لهجوم شديد بسبب هذا الرأي، إلا أن هذه وجهة نظري التي أقتنع وأنادي دائما بهاquot;.

وأكد أنه لو تم الأخذ بكلامه ورأيه فى ضرورة زيارة المسلمين للقدس لأجبر العالم على الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية. وأشار زقزوق إلى أن القوات الإسرائيلية تقوم بعمل حفريات أسفل المسجد الأقصى، وتسعى بكل قوة لتهويد القدس وسط صمت إسلامي وعربي ودولي وانقسامات بين الفلسطينيين أنفسهم.

ووجه انتقادات شديدة للعالم الإسلامي بسبب الانقسامات الشديدة بين شعوبه ودوله، وقال إن quot;عالمنا اليوم لا يحترم إلا القوي بكل مقوماته المادية والمعنوية ولا مكان فيه للضعفاء، وعلينا أن نعمل على استرداد كرامتنا ومقدساتناquot;.

كما وجه زقزوق انتقادات شديدة إلى مؤتمر quot;ديربانquot;، الذي عقد في سويسرا لمناهضة العنصرية قائلاً :إن من بين الموضوعات التي كان من المفترض الاتفاق عليها في هذا المؤتمر quot;تجريم معاداة الأديانquot;، ونحن نقول الأديان بصفة عامة وليس الإسلام، لكن القوى المتحكمة في عالمنا المعاصر ترفض ذلك بشدة ناهيك عن العنصرية وغيرها مما جعل هذا المؤتمر فاشلاًquot;.