طهران-أبو ظبي:اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) خالد مشعل اليوم ان quot;الانتصار الذي حققه اهالي غزة خلال الحرب التي شنها الكيان الصهيوني مؤخرا ضدهم انما يعد مقدمة لتحرير القدس الشريفquot;.

واضاف مشعل في كلمة القاها امام نواب البرلمان الايراني ان quot;انتصار اهالي غزة في الحرب التي شنها الكيان الصهيوني يعد مقدمة للانتصارات المقبلة لتحرير القدس الشريف وكافة الاراضي الفلسطينية وعودة الفلسطينيين الى وطنهمquot;. واضاف في هذه الكلمة التي تناقلتها وسائل الاعلام الايرانية ان quot;هذا النصر يعتبر نصرا للامة الاسلامية والعربية وكل الشعوب الحرة والاحرار في العالم اجمعquot;.

وكان مشعل الذي وصل الى طهران قبل يومين التقى قائد الثورة الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي والرئيس الايراني محمود احمدي نجاد.

يأتي ذلك فيما بحث ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان مع السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون الجهود المبذولة لاستمرار التهدئة وتثبيت وقف اطلاق النار على الساحة الفلسطينية.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات في المنطقة والتحركات الجارية لاحراز تقدم في مسار التهدئة ووقف اطلاق النار على الساحة الفلسطينية من اجل التوصل الى ترتيبات وضمانات كفيلة بعدم تكرار العدوان الاسرائيلي والعمل على فتح معابر قطاع غزة من أجل ادخال المساعدت الانسانية والاغاثية.

وابدى بان كي مون تأثره للدمار الذي شاهده في قطاع غزة جراء القصف الاسرائيلي المكثف للقطاع على مدى ثلاثة أسابيع مشددا على اهمية استجابة جميع الاطراف للقرارات الدولية والمبادرات السلمية من اجل تجنيب المنطقة المزيد من المعاناة والدمار والدماء.

واشاد الشيخ محمد بن زايد ال نهيان بالدور الحيوي الذي تضطلع به منظمة الامم المتحدة من اجل نبذ العنف واحلال السلام في المنطقة مثنيا على الجهود التي يبذلها السكرتير العام واسهامته على المسرح الدولي من اجل تكريس حقوق الانسان. واعرب عن حرص قيادة دولة الامارات على دفع وتيرة العمل والتعاون المشترك مع منظمة الامم المتحدة لتمكينها ووفق منظور جماعي من تعزيز قدراتها في معالجة مختلف القضايا الراهنة ومواجهة التحديات المستقبلية من أجل مصلحة البشرية جمعاء.