القدس: وعد زعيم المعارضة اليمينية الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الثلاثاء ب quot;اسقاطquot; سلطة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، في حال تولى منصب رئيس الوزراء اثر الانتخابات التشريعية في العاشر من الشهر الحالي. وقال نتانياهو خلال زيارة لعسقلان (جنوب) حيث سقط صاروخ اطلق من قطاع غزة صباح الثلاثاء quot;يجب اسقاط سلطة حماس في غزةquot; مضيفا quot;سنتحرك بشكل يؤدي الى سقوطها والى انهاء تهديد الصواريخ لعسقلان وبلدات جنوب البلادquot;.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن نتانياهو قوله quot;في السنوات الاخيرة اوصلتنا السياسة العمياء لحزب كاديما (الحاكم) الى ما نحن عليه اليومquot; مضيفا quot;يجب احداث تغيير سياسيquot;. ولم يوقع الصاروخ الذي اطلق على مدينة عسقلان التي تقع على بعد 13 كلم من قطاع غزة، ضحايا.

وهي ابعد نقطة يبلغها صاروخ داخل الاراضي الاسرائيلية منذ دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في 18 كانون الثاني/يناير بعد الهجوم الاسرائيلي الذي ادى الى مقتل اكثر من 1330 فلسطينيا. وبحسب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي فان 40 صاروخا او قذيفة هاون اطلقت من قطاع غزة منذ وقف المعارك.

وتأتي زيارة نتانياهو لعسقلان في الوقت الذي دخلت فيه الحملة الانتخابية الاسرائيلية منعطفها الاخير. وتشير استطلاعات الراي الى ان نتانياهو هو الاوفر حظا في السباق للفوز بمنصب رئيس الوزراء. ويتوقع ان يحصل حزبه الليكود على نحو 28 مقعدا من مقاعد البرلمان ال 120 مقابل 12 حاليا وسيكون بامكانه تشكيل حكومة ائتلافية جديدة في اسرائيل.