روما: اعتبر الرئيس الإيطالي جورجو نابوليتانو اليوم الجمعة أن مهام السلام الدولية التي تقوم بها قوات بلاده المسلحة تنسجم وأحكام الدستور. ونقلت وكالة quot;آكيquot; عن نابوليتانو قوله لدى استقباله في قصر كويرينالي اليوم وزيري الدفاع والداخلية وممثلي جمعيات quot;الأنصارquot;، إن quot;مشاركة قواتنا المسلحة في مهام السلام والأمن على الصعيد الدولي تحت قيادة الأمم المتحدة وفي إطار تحالفات، ينسجم والطموحات المثالية والإرادة العملية لبناء مستقبل أفضلquot;.

وأضاف quot;هذا هو إرث ونص المادة الـ11 من الدستور الجمهوري والذي استوعبته قواتنا المسلحة في المهام التي تنفذها عبر العالم والتي يشترك فيها أكثر من 8000 رجل وامرأةquot;.

وأكد نابوليتانو عشية الذكرى الـ46 لتحرير إيطاليا من النظامين الفاشي والنازي، quot;إن مهام السلام العسكرية الدولية تشكل إسهاماً في تحقيق الأمن وفي تطوير المجتمع الدوليquot;، وهو quot;واجب لا يمكننا أن نتقاعس عن أدائهquot;. ورأى أن quot;الأزمة المالية الاقتصادية الخطيرة تجعل الحاجة إلى بناء نظام حكم دولي أكثر إلحاحاً (...) على أن يكون احد عناصر هذا النظام هو ضمان الأمن الدولي وتعزيزهquot;.