سيشل: اعتقلت القوات الاسبانية تسعة صوماليين يشتبه في أنهم القراصنة الذين هاجموا سفينة ايطالية بالقرب من جزر سيشل. وقالت وزارة الدفاع الاسبانية إن سفينة حربية تابعة لها اعترضت قارب صغير على متنه تسعة صوماليين مشتبه فيهم. وأضاف مسؤولون أن الصوماليين التسعة سلموا إلى السلطات في سيشل.

وكانت مجموعة من القراصنة على متن قارب سريع هاجمت السبت السفينة الايطالية quot;ميلوديquot; لكنهم لم يستطيعوا السيطرة عليها، حيث صدهم الطاقم ورجال الأمن باطلاق النار في الهواء ورش المهاجمين بالماء. ولم يصب أحد من ركاب السفينة البالغ عددهم 1500 بأذى. وبعد وقوع الهجوم بدأت عملية بحث عن القراصنة شاركت فيها الفرقاطة الاسبانية quot;نومانكياquot; وطائرات مراقبة من سيشل وفرنسا وسفينة هندية.

وفي حادث منفصل، استطاعت وحدة من القوات الخاصة اليمنية الاثنين تحرير ناقلة نفط كان قد استولى عليها قراصنة صوماليون في خليج عدن. واسفرت العملية عن مقتل خمسة قراصنة واعتقال تسعة على الأقل. واختطف القراصنة الناقلة اليمنية المسماة quot;قاناquot; قبالة الساحل اليمني يوم الاحد. وكان على ظهر الناقلة - التي لم تكن تحمل شحنة من النفط - طاقم من 23 بحارا بينهم ثلاثة هنود والبقية يمنيون.