إسلام آباد: واصلت القوات الأمنية الباكستانية لليوم الثالث على التوالي عملياتها ضد معاقل حركة quot;طالبانquot; في أنحاء متفرّقة من منطقة دير السفلى في مقاطعة ملكاند في إقليم الحدود الشمالية الغربية.

وأشارت محطة quot;جيوquot; التلفزيونية الباكستانية إلى أن مجموعات كبيرة من سكان المناطق التي تستهدفها العمليات بدأوا بالنزوح عنها إلى مناطق أكثر أماناً. ونقلت المحطة عن مصادر أن القوات الأمنية الباكستانية هاجمت اليوم مخابئ لمقاتلي quot;طالبانquot; في لال كيلا وكامبار وشيناركوت وكالا داكا وغيرها من المناطق المجاورة. وتم تدمير العديد من مخابئ المقاتلين في قصف جوي وبري مع توقعات عن سقوط ضحايا.

وشلّت الحركة الاقتصادية تماماً في المنطقة وأقفلت المدارس والمكاتب الحكومية لليوم الثالث على التوالي. وكانت العملية الأمنية بدأت الأحد الماضي وأدت حتى أمس الإثنين إلى سقوط أكثر من 40 قتيلاً في صفوف مقاتلي quot;طالبانquot;.

وأعلنت حركة تطبيق الشريعة الإسلامية في وادي سوات، الموالية لـquot;طالبانquot;، تعليق المحادثات مع حكومة إقليم الحدود الشمالية الغربية، وذلك في أعقاب العملية العسكرية التي بدأها الجيش في منطقة دير في الإقليم.

وقال المتحدث باسم الحركة عزت مقام إن لا محادثات مع الحكومة قبل انتهاء العملية العسكرية.