بغداد-كركوك: اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 16 شخصا واصابة حوالى 45 أخرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين الاربعاء في مدينة الصدر، شرق بغداد. واوضحت المصادر ان quot;ما لا يقل عن 16 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 45 اخرون بجروح، بينهم نساء واطفال، في انفجار سيارتين مفخختين في مدينة الصدرquot; شرق بغداد. وتابعت ان الانفجارين وقعا في شارعين مزدحمين في الضاحية الشيعية المكتظة.

مقتل شخصين باطلاق نار اميركي شمال بغداد

من جانب أخراعلنت القوات الاميركية والشرطة العراقية مقتل شخصين وجرح اخر في ناحية الرياض، غرب كركوك، خلال اطلاق نار ردا على هجوم استهدف دورية مشتركة في المكان. وقال مصدر في الشرطة العراقية ان الاميركيين قتلوا quot;شخصين واصابوا اخر عندما اطلقوا النار على مجموعة ارهابية استهدفتهم بقنبلة يدوية واسلحة خفيفة في الرياضquot; غرب كركوك.

واضاف ان quot;القوات الاميركية كانت تعرضت للنيران، فردت بشكل عشوائي ما ادى الى مقتل سهر سليمان العبيدي (24 عاما) وشابا (29 عاما) من آل القرغولي فضلا عن اصابة اركان العبيدي بجروحquot;. وتابع ان الدورية quot;كانت تقوم بتوزيع معونات وقروض ميسرة قيمتها 86 الف دولار للمواطنين لانعاش الاقتصاد في هذه الناحيةquot;.

واضاف ان quot;الحادث غير مقبول ويسيء لعمل الشرطة والاهالي والمناطق العربيةquot;، مؤكدا quot;اعتقال مشتبه بهquot;. من جهته، قال مصدر امني ان quot;متقل المدنيين لم يكن مقصودا من قبل الجنود الاميركيين لكنهم كانوا يردون على مهاجمينquot;. بدوره، اكد بيان للجيش الاميركي ان الدورية quot;قتلت مسلحين اثنين واصابت اخر بعد ان تعرضت لهجوم اسفر عن اصابة جندي اميركيquot;.