بيشاور (باكستان): قال مسؤولون في المخابرات الباكستانية، الأربعاء، إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا، في غارة صاروخية يعتقد أن طائرة أميركية بلا طيار نفذتها في الشمال الغربي لباكستان.

وقال المسؤولون إن صاروخين استهدفا مركبة في قرية كانيغوران، في منطقة وزيرستان القبلية، قرب الحدود مع أفغانستان.

ويوم الاثنين الماضي، قال مسؤولون محليون إن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح خمسة آخرون، الأحد، عندما أطلقت طائرات بلا طيار يشتبه أنها أميركية صاروخين على مجمع سكني quot;معروف بإيواء مسلحينquot; في جنوب منطقة وزيرستان القبلية بباكستان.

وتضاربت الآراء حول سقوط القتلى، إذ لم يصدر عن الحكومة أي تأكيدات بشأنها، في حين أن مسؤولين محليين وشهود عيان أكدوا أن عدد القتلى وصل إلى ثلاثة يعتقد أنهم من المسلحين.

ويتبنى الجيش الأميركي سياسة عدم التعليق على تلك الهجمات العابرة للحدود، علماً بأن القوات الأميركية هي الوحيدة في المنطقة التي تتمتع بقدرات عسكرية لإطلاق صواريخ من تلك الطائرات، التي يتم التحكم فيها عن بُعد.

يُذكر أن الأقاليم المضطربة المتاخمة للحدود الأفغانية، تعج بالعناصر المسلحة المتشددة، وتلك المتعاطفة معها من حركة quot;طالبانquot; فرع باكستان، وتنظيم quot;القاعدةquot;، كما كانت مسرحاً لعدد من المواجهات بين القوات الباكستانية والمسلحين.

ونفت السلطات الباكستانية مراراً أن تكون منحت إذناً إلى الولايات المتحدة الأميركية لشن عمليات عسكرية ضد أي مواقع مشتبهة لتنظيم القاعدة أو حركة طالبان داخل أراضيها، باستخدام طائرات بدون طيار