الشرطة البريطانية تدفع تعويضات مالية لمتظاهرين

لندن: أفادت صحيفة الإندبندانت اليوم الخميس أن يوان بلير نجل رئيس الوزراء البريطاني السابق ومبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط رفع دعوى قضائية ضد صحيفة محلية لنشرها خبراً عن حياته الخاصة.

وقالت الصحيفة إن يوان البالغ من العمر 25 عاماً طالب صحيفة quot;صندي إكسبريسquot; دفع تعويضات مالية مقدارها 50 ألف جنيه استرليني بتهمة انتهاك خصوصيته بعد نشرها مقالاً في مارس/آذار الماضي زعمت فيه أن الشرطة البريطانية اوقفته في حالة سكر في ساحة ليستر وسط لندن، بعدما امضى ليلة في أحد النوادي الليلية.

واضافت الصحيفة أن المحامين الذين يمثلون نجل رئيس الوزراء البريطاني السابق رفعوا دعوى قضائية أمام المحكمة العليا في لندن ضد الصحيفة وطالبوها دفع تعويض مقداره 50 ألف جنيه استرليني. واشارت إلى أن متحدثاً بإسم طوني بلير رفض التعليق على الخبر لكنه اكد أن رئيس الوزراء السابق على علم بالقضية.

وكان بلير رفع عام 2002 شكوى إلى لجنة الشكاوى الإعلامية في اعقاب كشف صحيفتين أن ابنه يوان اجرى مقابلة للحصول على مقعد دراسي في جامعة أوكسفورد، ثم رفع شكوى أخرى إلى اللجنة عام 2004 بعدما كشفت صحيفة عن الخطط التعليمة لابنه نيكي، البالغ من العمر 18 عاماً.