قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باكو: أكدت أذربيجان اليوم الجمعة مشاركة قواتها المسلحة في المناورات العسكرية التي يجريها حلف شمال الأطلسي في جورجيا الشهر الجاري.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; عن بيان لوزارة الدفاع الأذربيجانية ان قوات لها ستشارك في المناورات إلى جانب قوات من 16 دولة بعد انسحاب صربيا ومولدوفيا وكازاخستان.

وأتى الإعلان قعد اجتماع في بروكسل بين الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف وأمين عام الناتو ياب دي هوب شيفر، شدد خلاله الأول على التزام أذربيجان بالعلاقات مع الحلف ومشاركة البلاد الناشطة في مختلف برامج الناتو.
وستجري المناورات بين السادس من الشهر الجاري لغاية الأول من حزيران/يونيو في جورجيا وسيشارك فيها 1300 عنصر من دول أعضاء في الناتو وأخرى حليفة، ولكنها لن تشمل أسلحة حية على ما أكد قادة الناتو.

ويبلغ عدد الدول المشاركة حتى الآن 16 دولة هي ألبانيا وأرمينيا وأذربيجان والبوسنة والهرسك وكرواتيا وكندا وجمهورية التشيك وجورجيا وهنغاريا واليونان وإسبانيا ومقدونيا وتركيا والامارات العربية المتحدة وبريطانيا العظمى والولايات المتحدة.
وانتقدت روسيا على لسان كبار مسؤوليها المناورات واعتبرت أنها تقوض باستقرار المنطقة، وحذر الرئيس ديمتري ميدفيديف بأن بلاده ستتخذ أية قرارت مناسبة إذا استدعى الأمر.
من جانبه، أعلن الناتو ان المناورات مفتوحة لجميع الدول الحليفة وروسيا مرحب بها للمشاركة.