نبيل شرف الدين من القاهرة: توفيت صباح يوم الثلاثاء السيدة منى السيد عبد الفتاح حرم الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري عن عمر يناهز 57 عاما بعد صراع مع المرض، وللفقيدة من زوجها رئيس الوزراء المصري ولدان هما شريف، مهندس اتصالات، وخالد بكلية الهندسة في جامعة القاهرة.

وستشيع الجنازة بعد صلاة عصر اليوم من مسجد القوات المسلحة، وسيكون العزاء مساء الأربعاء بدار المناسبات بمسجد القوات المسلحة بحي النزهة شرق القاهرة، وتم فتح سجلات للعزاء بمقار مجلس الوزراء بشارع قصر العيني وسط القاهرة، وبوكلي بالإسكندرية، والقرية الذكية.

وولد الدكتور أحمد نظيف بمدينة الإسكندرية عام 1952 ودرس بكلية الهندسة وتخرج في جامعة القاهرة قسم الاتصالات والالكترونيات عام 1973، وحصل على درجة الدكتوراه في مجال الذكاء الاصطناعي من جامعة ماك جيلي الكندية في العام 1983، وعمل بجامعة القاهرة في السلك الجامعي مدرسا فأستاذا مساعدا فأستاذا في مجال الحواسب وتقنية المعلومات.

وعمل نظيف مديرا تنفيذيا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في الفترة من 89 حتى 98، ومن أبرز المشروعات التي أشرف عليها خلال تلك الفترة مشروع الرقم القومي، كما عمل رئيسا لإحدى الشركات المصرية في مجال مشروعات التطوير التقني حتى العام 1999، وقبل نحو خمس سنوات تولى رئاسة الوزراء في مصر.