موسكو: قال مصدر دبلوماسي اليوم الثلاثاء ان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف تخلى عن خطط لحضور اجتماع لمجلس حلف شمال الاطلسي -روسيا هذا الشهر احتجاجا على طرد الحلف دبلوماسيين روسيين.
واوضح مصدر دبلوماسي quot;الوقت غير مناسب لمثل هذه الاجتماعات..ولن يكون هناك اي زيارة او مشاركة (على المستوى الوزاري)في احداث في بروكسل في المستقبل القريبquot;.
واشارالمصدر الى ان لافروف لم يؤكد رسميا قط حضوره المحادثات التي كان مقرر اجراؤها في 18 او 19 مايو الجاري.
وقالت المصادر لرويترز ان الطرد المزمع لاثنين من الدبلوماسيين الروس من المقر الرئيسي لحلف الاطلسي في بروكسل بدل الاجواء وقد لا تعقد المحادثات الان .
وانسحبت روسيا بالفعل من الاجتماع المقرر بين رؤساء هيئات الاركان العامة في السابع من مايو احتجاجا على المناورات والتدريبات التي من المقرر ان يجريها حلف الاطلسي في جورجيا وتبدأ يوم الاربعاء.
وعلقت اعمال محلس روسيا-حلف الاطلسي بعد الحرب الجورجية في اب اغسطس الماضي لكن الاجتماع الوزاري كان من شأنه تتويج العودة التدريجية للاتصالات خلال الاشهر الاخيرة.
وطرد حلف الاطلسي الذي يقع مقره الرئيسي في بروكسل الرجلين يوم الاربعاء الماضي في نفس اليوم الذي عقد فيه التحالف العسكري المحادثات الرسمية الاولى مع روسيا منذ ثمانية اشهر.
وشكا الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف من quot;استعراض عضلاتquot; حلف الاطلسي في موضوع التدريبات العسكرية التي تضم 1300 جندي من دول الحلف والدول الشريكة في جورجيا الطامحة لعضوية الحلف .
واعرب حلف الاطلسي عن اسفه لقرار روسيا بالانسحاب من الاجتماع وقال انه يأمل بان يتم الاتفاق قريبا على موعد جديد للمحادثات.