غزة: قالت حركة quot;حماسquot; اليوم الثلاثاء ان حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن السلام واستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين يهدف الى خداع الراي العام والتغطية على quot;جرائم الاحتلالquot; في غزة.
وقال المتحدث باسم quot;حماسquot; فوزي برهوم في تصريح تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منهquot;هذا الحديث هو محاولة جديدة لإحباط كل الجهود الدولية المبذولة باتجاه محاكمة قيادات الاحتلال الصهيوني كمجرمي حرب جراء ما اقترفوه من مجازر ومحارق بحق أبناء شعبناquot;.

وأضافquot;نتنياهو يريد أن يستخدم المفاوضات كغطاء لاستكمال مشروعه العنصري المتطرف في إقامة الدولة اليهودية على أنقاض حق الشعب الفلسطينيquot; ،مشدداً على أن quot;الأصل ألا يغتّر أحد في العالم ولا في السلطة الفلسطينية بهذا الحديث الذي دس فيه السم في العسلquot;.
ورأى أن quot;أي عودة للمفاوضات مع العدو الصهيوني تعتبر طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني وضياع حقوقهquot;، وطالب بـquot;اتخاذ خطوات ومواقف قوية وجريئة بإنهاء كافة أشكال التفاوض والتطبيع والتنسيق مع الاحتلال واستخدام كافة أوراق الضغط عليه لثنيه عن مشروعه العنصري المتطرف وإجباره على الجلاء عن أرضنا ومقدساتنا وإرجاع حقوقنا المسلوبةquot;.

وكان نتنياهوعبر مساء أمس عن استعداد حكومته لاستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين فورا من دون شروط مسبقة.