طهران: بدأت محكمة استئناف إيرانية اليوم الأحد جلسة للنظر في قضية الصحفية الأميركية الايرانية الأصل روكسانا صابري المحكوم عليها بالسجن ثماني سنوات بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة. وأعرب عبد السلام خورمشاهي محامي الصحفية عن امله في تبرئتها مؤكدا أنه سلم المحكمة مذكرة طعن من 15 صفحة. وفي طهران فإن مسؤولين ايرانيين ألمحوا الى احتمالية اعادة النظر في قضية صابري. وترأس جلسة الاستئناف هيئة مؤلفة من ثلاثة قضاة، وسمح لمحامين ايرانيين بالحضور.

وتحتجز صابري حاليا في سجن ايوين شمال العاصمة الايرانية، وقد أعلن والدها الأربعاء الماضي انها أنهت إضرابا عن الطعام بدأته في 21 ابريل/ نيسان ولم تتناول خلاله سوى الماء المحلى. وكان تم اعتقال الصحفية البالغة من العمر 32 عاما في يناير/ كانون الثاني الماضي بطهران حيث تقيم منذ 2003.

وسبق لروكسانا صابري أن عملت لصالح البي بي سي ووسائل اعلام اميركية أخرى. وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون أعربا عن quot;خيبة أملهماquot; من الحكم الصادر بحق روكسانا. وتعهد متحدث باسم الخارجية الأميركية بالعمل بـ quot;كل الوسائل الدبلوماسية الممكنةquot; للافراج عنها.