طهران: تستمع محكمة ايرانية غداً الأحد إلى استئناف تقدّمت به الصحافية الأميركية من أصل إيراني روكسانا صابري، التي حكم عليها بالسجن 8 سنوات بتهمة التجسّس لصالح الولايات المتحدة.

ونقل quot;تلفزيون فارسquot; اليوم عن محامي صابري، عبد الصمد خورمشاهي، قوله، ان quot;جلسة المحكمة لاسئناف الحكم ستعقد غدا عند الساعة التاسعة (بالتوقيت المحلي) في القسم 14 من محكمة الاستئنافquot;. وأضاف خورمشاهي quot;نتوقع أن يتم الاستماع بانتباه الى مرافعتنا الدفاعية المكوّنة من 15 صفحة، آمل ذلك وأنا متفائل أنها (صابري) ستحصل على البراءةquot;.

وكانت صابري (32 عاماً)، التي عملت مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) وquot;فوكس نيوزquot; الأميركية خلال السنوات الست الماضية في ايران، أوقفت في يناير/كانون الثاني في طهران بتهمة التجسّس وحكم عليها السجن لمدة 8 سنوات. وقالت السلطات الرسمية الايرانية ان صابري عملت بطريقة غير قانونية بعدما سحبت منها بطاقتها الصحافية عام 2006.

وقال نائب رئيس النيابة العامة الايرانية القاضي حسن حداد أن القضية سينظر فيها في محكمة الاستئناف. وقال رضا صابري، والد الصحافية الايرانية الأسبوع الماضي، أن ابنته تم معالجتها في المستشفى لفترة وجيزة بعد إضرابها عن الطعام الذي انهته في وقت لاحق.

وكان وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي قال في وقت سابق ان الاستئناف الذي تقدمت به صابري سينظر فيه quot;بعدل ورحمةquot;.