بغداد: اعلن المتحدث باسم الجيش الاميركي في العراق الثلاثاء توجيه تهمة القتل رسميا للسرجنت جون راسل الذي قتل خمسة من زملائه في احدى القواعد العسكرية في بغداد امس الاثنين.

وقال المجيور جنرال ديفيد بيركنز للصحافيين ان quot;خمس تهم بالقتل وتهمة الاعتداء على اخرين وجهت الى السرجنت جون راسلquot;.

وقد اعلن الجيش الاميركي الاثنين ان عسكريا مصابا بعوارض quot;الاجهاد الناجم عن الحربquot; اطلق النار على زملائه بينما كان في عيادة متخصصة ما اسفر عن quot;مقتل خمسة واصابة ثلاثة اخرين بجروحquot; في معسكر ليبرتي داخل قاعدة quot;فيكتوريquot; قرب المطار.

والقاعدة هي الاكبر للقوات الاميركية في العراق حيث تضم حوالى اربعين الف عسكري وتبعد حوالى عشرة كيلومترات عن بغداد.

يذكر ان قيادة قوات التحالف تتخذ من هذه القاعدة مقرا لها.

واضاف بيركنز quot;للاسف، قتل خمسة من الجنود، بينهم ضابطان من السرية الطبية يعملان في مركز معالجة الاجهاد الناجم عن المعارك، بينما كان الجنود الثلاثة في المكان بطريق الصدفةquot;.

وتابع ان راسل quot;يعمل في قيادة كتيبة للهندسة مقرها المانياquot; مشيرا الى انه محتجز حاليا لدى الشرطة العسكرية في قاعدة فيكتوريquot;.

واكد ان quot;التحقيقات التي تجريها قيادة التحقيق الجنائي في الجيش الاميركي ما تزال مستمرة في الحادثquot;.

واشار بيركنز الى ان quot;الضابط المسؤول عن راسل قام بنزع سلاحه قبل اسبوع كما تمت احالته الى العلاج النفساني. لقد قرر الضابط خلال هذه الفترة انه من الافضل ان يكون راسل منزوع السلاحquot;.

واكد القبض على راسل quot;خارج العيادة بعد وقت قليل من سماع اطلاق النارquot;.