بيروت: قال الرئيس التركي عبد الله غول ان سورية كانت صادقة أكثر من إسرائيل خلال المفاوضات غير المباشرة بينهما والتي جرت في تركيا وتوقفت إثر الهجوم الإسرائيلي على غزة في 28 ديسمبر/كانون الاول الماضي .

وكان غول يرد على سؤال خلال مقابلة مع صحيفة الحياة السعودية الصادرة في لندن ونشرتها اليوم الاربعاء في طبعتها اللبنانية ما اذا كان لدى تركيا كلام سوري بانها مستعدة لتوقيع اتفاق سلام اذا لبت اسرائيل مطالبها.

وقال غول الذي سيزور دمشق يوم الجمعة المقبل quot;ما رأيناه خلال فترة المفاوضات يؤكد لنا ان سورية صادقة في سعيها للسلام ،والموقف السوري بدا لنا اكثر صدقية وامانة من موقف الطرف الثانيquot;. وقال انه من خلال اللقاء بينه وبين الرئيس السوري بشار الاسد الذي زار تركيا quot;استطيع القول انني اجده صادقا وحسن النية ويريد الانفتاح على العالم الغربي ..واذا استطعنا حل الخلاف بين سورية واسرائيل وانهاء هذا الصراع فان الرئيس الاسد لديه النية الحقيقية والقوية من اجل الانفتاح على الغرب quot;. من جهة ثانية دعا غول الغرب الى quot; تفهم هواجس ايران الامنية .. والى اقناع ايران العالم الغربي بانها لا تسعى للحصول على السلاح النوويquot;.