الهند تختتم إنتخاباتها التشريعية الماراتونية
نيودلهي: قتل شخصان وأصيب عدد لم يحدد بجروح في حوادث عنف اليوم الأربعاء رافقت بدء المرحلة الخامسة والأخيرة من الانتخابات التشريعية في الهند، والتي شهدت إقبالا متوسطا على صناديق الاقتراع. وذكرت وكالة quot;برس ترستquot; الهندية ان 110 ملايين شخص توجهوا اليوم إلى صناديق الاقتراع في سبع ولايات ومنطقتين في جميع أنحاء البلاد، في المرحلة الاخيرة من الانتخابات .

ونقلت الوكالة عن الشرطة قولها ان شخصا قتل صباح اليوم في شجار بين أنصار حزب المؤتمر وأنصار الحزب الشيوعي في باليغوري بضواحي كلكوتا. وقتل شخص آخر طعنا بالقرب من احد مراكز الاقتراع في دينديغول،فيما أصيب 8 أشخاص بجروح في مواجهات بين مؤيدي الأحزاب المتنافسة في شيناي وكودالور . وفي بلدة ديونيك بضواحي موغا بالبنجاب أصيب اثنان من أحد الطواقم التلفزيونية عندما هاجمهما ناشطون من حزب شيروماني أكالي دال.

وفي تاميل نادو وغرب البنغال واوتار براديش والبنجاب واوتاركاند بلغت نسبة المشاركة حتى ظهر اليوم 35-40 %،في حين وصلت إلى 30 % في هيماشال براديش،وحوالى 16 -18 % في جامو وكشمير. والمتنافسان الرئيسيان في الانتخابات هما حزب المؤتمر الحاكم حاليا ،وحزب بهاراتا جاناتا الهندوسي.

يشار إلى ان عدد أصحاب حق الاقتراع في الانتخابات التي بدأت في 16 ابريل/نيسان الماضي يبلغ 714 مليون ناخب سيختارون 543 نائبا في البرلمان، يمثلون 35 ولاية ومنطقة في أكبر ديموقراطية بالعالم. ومن المتوقع إعلان نتائج الانتخابات في 16 مايو /أيار الحالي .