موسكو: لقي أربعة أشخاص مصرعهم في التفجير الانتحاري بالقرب من مبنى وزارة الداخلية الشيشانية في غروزني اليوم الجمعة ، بينهم الانتحاريان، فيما أصيب خمسة أشخاص بجروح.

ونقلت وكالة أنباء quot;نوفوستيquot; عن مساعد رئيس دائرة التحقيق في النيابة العامة في جمهورية الشيشان قوله عبر الهاتف إن quot;4 أشخاص لقوا مصرعهم، اثنان من منتسبي الشرطة كانا في نقطة تفتيش على مقربة من مبنى وزارة داخلية الجمهورية، والشخصان اللذان فجرا العبوة الناسفةquot;.

وقال انه حوالى الساعة 10:35 حسب توقيت موسكو، فجر شخص خرج من سيارة صالون موديل quot;فاز ـ 2106quot;، نفسه. وأضاف ان القتيل الآخر سائق السيارة.

وكان وزير داخلية الشيشان روسلان الخانوف قال في وقت سابق أن الانفجار وقع قرب نقطة تفتيش تقع على بعد 500 متر من مقر وزارة الداخلية الشيشانية.

وأضاف أن شخصين مجهولين حاولا المرور عبر نقطة التفتيش إلا أن رجال الشرطة أوقفوهما، وطلبوا إبراز هويتيهما. وquot;في تلك اللحظة اقترب أحد الإرهابيين من رجل الشرطة وأمسك به وفجر نفسه. وأسفر الانفجار عن مصرع اثنين من رجال الشرطة وجرح آخرينquot;.

وكانت معلومات سابقة تحدثت عن مقتل شرطيين اثنين وإصابة 3 آخرين في التفجير.

وقال متحدث باسم الشرطة الشيشانية لوكالة نوفوستي انه بحسب المعلومات الأولية فإن الانفجار هو تفجير انتحاري.

يذكر أن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب كانت قد قررت إنهاء نظام عملية مكافحة الإرهاب في الشيشان الذي فرض على الجمهورية منذ 10 سنوات( 1999) اعتبارا من 16 أبريل/نيسان الماضي.