بيشاور: أدى تفجير سيارة مفخخة في شمال غربي مدينة بيشاور إلى مقتل 11 شخصا على الأقل وجرح آخرين، وفق الشرطة الباكستانية. وأضافت الشرطة أن التفجير حدث في شارع مزدحم بمنطقة مأهولة بالسكان تسمى كشكال لدى مرور حافلة مدرسية. وجرح ما لا يقل عن 25 شخصا في التفجير، اثنان منهم في حالة خطرة.

وفجرت العربة المفخخة قرب محل لبيع الآيس كريم ومقهى إنترنت. وقال مسؤول في صالة عرض سيارات قريبة من مكان التفجير لوكالة الأنباء الفرنسية يدعى محمد أنيس quot;عندما خرجت من صالة العرض رأيت النيران وألسنة الدخان في كل مكان حولي...وأول شيء رأيته هو يد بشرية متناثرة جراء قوة التفجيرquot;. وأضاف شاهد العيان أن أفراد الأمن أطلقوا عيارات في الهواء بعد التفجير.

وتناثرتأجزاء آدمية في مكان الحادث وسط تعالي أعمدة الدخان. وأضاف الصحفي أن نحو 17 عربة تضررت بسبب التفجير، خمسة منها اشتعلت فيها النيران. وقال رئيس الشرطة في المدينة، صفوت غايور، لوكالة رويترز إن من بين القتلى 4 أطفال وامرأتان. ولم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم.

وتأتي موجة العنف الأخيرة في ظل مواصلة الجيش الباكستاني هجومه على حركة طالبان في وادي سوات في شمال غربي باكستان. ونزح نحو مليون شخص من منطقة القتال خلال الأسبوعين الأخيرين، وفق الأمم المتحدة. وقالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن الأزمة يمكن أن تزعزع استقرار المنطقة بأكملها ما لم يبادر المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عملية للتعامل مع المشكلة.

ومن المتوقع أن تنظم المفوضية نداءات من أجل جمع مساعدات إنسانية عاجلة خلال الأيام القليلة القادمة. ووصف رئيس الحكومة الباكستانية، يوسف رضا جيلاني، الوضع بأنه أسوأ أزمة لاجئين يشهدها البلد منذ تقسيم شبه القارة الهندية عام 1947 خلال نهاية الحكم البريطاني.