بغداد: عرض المتحدث بإسم قيادة عمليات بغداد (قيادة خطة فرض القانون) اللواء قاسم عطا على الصحافيين اليوم الاثنين تسجيلا جديدا لأمير ما يسمى بـquot;دولة العراق الإسلاميةquot; أبو عمر البغدادي، تضمّن اعترافات جديدة أدلى بها أثناء التحقيق معه بعد إلقاء القبض عليه في بغداد في 7 مايو/أيار الجاري، عن مصادر تمويل تنظيمه وعلاقته بـquot;القاعدةquot; وquot;البعثquot;.

وقال عطا ان أبو عمر البغدادي اعترف ان تنظيمه تلقى تمويلاً خارجيا عبر مؤسّسات خيرية في عدد من دول المنطقة، كما تلقى تمويلاً داخلياً من الأعضاء المنتمين اليه بالإضافة الى السرقات وعمليات النهب التي كان أعضاء التنظيم يقومون بها لتمويل عملياتهم quot;الارهابيةquot;، فضلا عن الضرائب التي تفرض على بعض الاشخاص.

وأضاف عطا أن البغدادي الذي قال ان اسمه الحقيقي هو quot;أحمد عبد احمد خميس المجمعي من مواليد 1969quot;، اعترف بوجود علاقة بين حزب quot;البعثquot; المنحل والمحظور في العراق وبين تنظيم quot;القاعدةquot; وتنظيم quot;دولة العراق الاسلاميةquot;، وان مصادر التوجيه والتعليمات لجميع هذه التنظيمات واحد وتتم عبر أشخاص خارج العراق يقومون بتنظيم وتنسيق العمل بينها. وأشار البغدادي في التسجيل الى أنه انتمى لتنظيم quot;القاعدةquot; عام 2005 ثم الى quot;دولة العراق الاسلاميةquot; عام 2006 .

وقال البغدادي، الذي كان يعمل في هيئة التصنيع العسكري العراقية قبل غزو العراق عام 2003، ان احد الأشخاص في تنظيم quot;القاعدةquot; قال له انه التقى أبو مصعب الزرقاوي، الأمير السابق لتنظيم quot;القاعدةquot; بالعراق والذي قتل في غارة أميركية على موقع شمال شرق بغداد قبل نحو عامين، وبيّن له قبل تنفيذ تفجير المرقدين العسكريين في سامراء أنه (الزرقاوي) يسعى لاشعال اقتتال بين السنة والشيعة لعزل السنة تمهيدا لاقامة quot;دولة العراق الاسلاميةquot;.

وكانت احدى الفضائيات العربية أذاعت السبت الماضي تسجيلا صوتيا قالت انه منسوب لأبو عمر البغدادي، نفى فيه اعتقاله من قبل رجال الأمن العراقيين، وقد سارع اللواء قاسم عطا بالرد على هذا التسجيل مؤكدا ان البغدادي في قبضة القوات الامنية العراقية.