موسكو: أعلن مسؤول روسي اليوم الخميس ان مفاوضات تجري حاليا مع الأطراف المعنية من اجل تسليم المصفحات التي تبرعت بها روسيا للسلطة الفلسطينية.
ونقلت وكالة أنباء quot;نوفوستيquot; عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندري نيستيرينكو قوله للصحفيين في موسكو، أن المصفحات الروسية المخصصة للسلطة الوطنية الفلسطينية جاهزة، ويجري الاتفاق على مواعيد توريدها.

وأضاف quot;المصفحات التي وعدناهم بها، جاهزة للشحن، ويجري الآن الاتفاق على المواعيد مع كافة الأطراف المعنيةquot;.
وأشار نيستيرينكو إلى أن الجانب الروسي quot;سيقدم مختلف أشكال المساعدة، بما فيها الدعم المالي العاجل، والشحنات الإنسانية، وإعداد الكوادر الوطنيةquot;.

وأضاف أن quot;دعمنا يشمل كذلك قضايا تعزيز مؤسسات القوة لدى السلطة الوطنية الفلسطينيةquot;. وتابع قائلا quot; نعتبر هذا هاما للغاية من وجهة نظر إقامة دولة فلسطينية مستقلة قائمة بذاتهاquot;.
يشار الى ان روسيا اعربت قبل أعوام عن استعدادها لتسليم 50 ناقلة جنود مدرعة إلى السلطة الفلسطينية. ولم يتسلم الفلسطينيون المدرعات الروسية لأن السلطات الإسرائيلية اعترضت على ذلك. ووافقت الحكومة الإسرائيلية في نهاية المطاف على تسليم الفلسطينيين المدرعات بعد نزع أسلحتها، إلا أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتانياهو لم تؤكد هذا القرار بعد.