لندن: قدمت هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; اعتذاراً إلى المجلس الإسلامي في بريطانيا على بثها اتهامات إليه بالتشجيع على قتل الجنود البريطانيين.
وقالت صحيفة quot;تايمزquot; البريطانية ان الهيئة عرضت دفع 30 ألف جنيه إسترليني لتسوية الأزمة التي برزت بعد أن اتهم أحد المشاركين في برنامج quot;وقت الأسئلةquot;المجلس بالتقاعس عن إدانة الهجمات على الجنود البريطانيين في العراق وأفغانستان.
وكان رئيس التحرير السابق لصحيفة quot;ديلي تلغرافquot; البريطانية تشارلز مور وجه هذا الاتهام إلى المجلس خلال مشاركته في البرنامج في مارس/آذار خلال سجال حول الاحتجاجات من قبل بعض المسلمين في بريطانيا على حفل الاستقبال العسكري الذي نظم في مطار لوتون لجنود بريطانيين عائدين من المعارك.
وادعى مور ان المجلس ظن ان quot;قتل الجنود أمر جيد بل حتى واجب إسلاميquot;.
وقال المجلس،وهو منظمة تمثل حوالي 500 حركة وجمعية مسلمة في بريطانيا، ان تلك الادعاءات quot;محض أكاذيبquot; وهدد باتخاذ إجراء قانوني ضد الهيئة.
وذكّر المجلس بمقابلة مع أمينه العام محمد عبد الباري نشرت في العام 2007 في إحدى الصحف المحلية أدان فيها بشدة الهجمات على الجنود البريطانيين.
وقال عبد الباري الليلة الفائتة quot;هذه الأنواع من التصريحات تتسبب بأضرار كبيرة وقد وصلتنا العديد من الشكاوى من مناصرينا من المسلمين الذين جرحت الاتهامات مشاعرهمquot;.
وقالت الصحيفة ان محامي المجلس يدرسون حالياً عرض الهيئة.