روما: دافع رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني الاحد عن quot;الحق في الحياة الشخصيةquot; بعد نشر حديث مع سياسية ايطالية تؤكد فيه وجود quot;رفيقquot; لزوجة برلوسكوني وغداة مصادرة النيابة لصور التقطت في حديقة احدى فيلاته.
وقال برلوسكوني في مؤتمر صحافي في باري (جنوب) quot;اريد عدم الرد، لقد وصلنا فعلا الى القاع باقتحام الحياة الخاصة للجميعquot;.
وكان رئيس الحكومة يرد على سؤال بشأن حديث ادلت به السياسية اليمنية دانيلا سانتانشيه لصحيفة quot;ليبيروquot; اليمينية تؤكد فيه وجود quot;رفيقquot; لزوجة برلوسكوني فيرونيكا لاريو التي طلبت الطلاق قبل اسابيع، وصولا الى كشف اسمه.
وقال برلوسكوني ردا على ذلك quot;ازعجني جدا رؤية الصحف تتحدث في صفحاتها الاولى عن امور ينبغي الا تعني اطلاقا سوى حياة اسرةquot;.
كما سئل برلوسكوني عن مصادرة مئات الصور التي التقطت لحفلات استقبال خاصة في حديقة فيلته في ساردينيا بامر من نيابة روما السبت.
وكان رده quot;لا احد يقبل ان يتمكن مصور من ان يلتقط من خارج منزله صورا لما يجري داخل هذا المنزل. هذه الصور تتعارض مع كل حق في الحياة الشخصية. وهذا الحق في الحياة الخاصة والسرية من الحريات الاساسيةquot;.
وتحدثت وسائل الاعلام عن رسالة ارسلها سيلفيو برلوسكوني الى السلطات مطالبا اياها بحماية حياته الشخصية وحجز صور هذا المصور السرديني المدعو انطونيللو زابادو والذي حاول بيعها لعدد من المجلات الايطالية والاجنبية.
والسبت، امرت النيابة العامة في روما بمصادرة هذه الصور واجراء تحقيق مع المصور ليس فقط للاشتباه بانتهاكه الحياة الخاصة برئيس الحكومة بل ايضا لمحاولته الاحتيال على مجلتين تفاوض معهما من اجل بيعهما الصور.
واكدت صحيفة quot;ايل كورييري ديلا سيراquot; ان هذه الصور تبين quot;مناسبات اجتماعية اقيمت في فيلا بورتو روتوندو الرائعةquot;، وتظهر quot;فتيات يرتدين البيكيني او عاريات الصدر واخريات يأخذن حماما في الهواء الطلق، اضافة الى فتيات في لباسهن الكامل الى جانب برلوسكوني في باحة الجناح المخصص للضيوفquot;.