دمشق:طالب المؤتمر الدولي حول (رسالة السلام في الاسلام) في ختام فعالياته اليوم بضرورة التمسك بتعاليم الاسلام والتركيز على حقوق الانسان. ودعا المؤتمر الذي تنظمه وزارة الاوقاف السورية بالتعاون مع السفارة البريطانية في دمشق بحضور عدد كبير من كبار علماء الدين والمعنيين بالشان الاسلامي الى الاحتفاظ بخصوصية الهوية الدينية مع الالتزام بالمواطنة.

وطالب الحكومات بترسيخ مبدأ المساواة بين افراد المجتمع عبر تحقيق التوازن في الحياة والعمل داعيا النخب المسلمة في الغرب على احتضان الشباب وتوفير فرص العمل لهم وابعادهم عن التطرفي الذي لا يمثل اخلاق الاسلام.

وشدد على ضرورة ان يتعاون الغرب لايجاد فرص لحوار بناء لوضع استراتيجية لعمل رشيد للوقاية من انحراف الفكر الذي يقود للتطرف والدعوة للتفريق بين اليهودية والصهيونية. واكد المؤتمر ان الاسلام هو الدين الذي يحمي كرامة الانسان وحقوقه ويرسخها في المجتمع ويضمن الحقوق ضمن الوطن لترسيخ العدالة وانصاف المظلوم وان الشريعة الاسلامية سور يحمى الحقوق ويصون كرامة الفرد ايا كان انتماوءه الديني.

وناقش المؤتمر الدولي على مدى يومين عددا من المحاور التي تتعلق بخطر التطرف على الاسلام والعالم ودور المناهج التعليمية في تعزيز السلام ورسالة الاسلام في الحد من الفقر والبطالة وحقوق الانسان في الاسلام.