اسلام اباد: قال المبعوث الأميركي الخاص الى باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك اليوم ان واشنطن ملتزمة بدعم الديموقراطية في باكستان من اجل هزيمة الإرهاب، وتعهد بتقديم المزيد من المساعدات للنازحين بسبب الحرب التي يشنها الجيش ضد حركة طالبان في سوات.

ونقلت وكالة quot;اسوشيتد برسquot; الباكستانية الرسمية عن هولبروك قوله بعد اجتماعه مع الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري في إسلام آباد أن الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز الديمقراطية في باكستان، وذلك لهزيمة المسلحين في غرب البلاد الذين يهددون أمن باكستان وديموقراطيتها، وكذلك أمن و استقرار المنطقة.

وأعلن هولبروك في مؤتمر صحافي انه سيتم زيادة المساعدات الأميركية لإغاثة النازحين من 110 مليون دولار الى 310 مليون دولار بعد موافقة الكونغرس. وقال ان زرداري طلب خلال اجتماعه به مساعدات إضافية للنازحين بقيمة 200 مليون دولار.

وحث هولبروك المجتمع الدولي على تقديم المزيد من المساعدات والدعم إلى باكستان. يشار الى ان أكثر من مليون شخص تركوا منازلهم في وادي سوات فرارا من العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الباكستاني ضد عناصر طالبان في وادي سوات بشمال غرب البلاد. وأوضح هولبروك أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أوفده إلى باكستان لتقدير حجم الأزمة الإنسانية التي تواجهها باكستان حاليا بسبب العمليات العسكرية ضد المسلحين في سوات.

وأكد أن الولايات المتحدة لن تترك باكستان وحدها في الأوقات العصيبة، وقال أن بلاده تسعى إلى مساعدة باكستان في تحقيق النصر في الحرب الجارية ضد المسلحين بشكل فعال في مناطقها الشمالية الغربية.بدوره قال زرداري ان باكستان ستواصل حملتها الواسعة ضد المسلحين حتى القضاء على آخر إرهابي .