اسلام اباد: قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني اليوم السبت أن الحكومة ستعمل للقضاء على الإرهاب والتطرف في البلاد بمؤازرة الشعب.
ونقلت قناة quot;جيوquot; الباكستاني اليوم عن جيلاني قوله خلال مشاركته في مراسم وضع حجر الأساس لايوان القادة العظام ان القوات الباكستانية تحقق نجاحاً يومياً في عمليتها العسكرية لمكافحة الإرهاب.
لكنه أضاف ان quot;من غير الضروري القلق بشأن الظروف الراهنة، بل علينا التعامل مع الأزمة في ضوء المبادئ التوجيهية التي قدمها لنا القائد الأعظم، أي الانضباط والوحدة والإيمانquot;.
واعتبر أن حركة طالبان تسعى إلى الاثبات للعالم بأن باكستان دولة فاشلة، quot;ولكن أحداً لن يستطيع محو باكستان من خريطة العالمquot;.
وأضاف جيلاني أن بلاده أبلغت الولايات المتحدة أنه اذا كانت الغارات التي تشنها طائرات مراقبة اميركية من دون طيار على مناطق في وزيرستان ضرورية، فعليها نقل التكنولوجيا الى باكستان لأن الغارات الحالية quot;تقوض جهود مكافحة الإرهابquot;.
وشكت باكستان مراراً من أن الهجمات التي تشنها الطائرات الأميركية على وزيرستان أسفرت عن مقتل عدد كبير من المدنيين ،وتؤدي الى تقويض الدعم الشعبي لمكافحة الارهاب.