روما: تستعد العاصمة الإيطالية روما لاستقبال الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى البلاد لمدة ثلاثة أيام من العاشر وحتى الثاني عشر من الشهر الجاري. وبهذه المناسبة اتخذت سلسلة من الاجراءات الأمنيةالمشددة، إذ أعلنت إدارة الأمن في العاصمة منع الدخول إلى كافة الشوارع المؤدية إلى فيلا بامفيلي (أكبر حدائق العاصمة) حيث ستقام خيمة القذافي العملاقة، وذلك اعتباراً من غد الأربعاء أول أيام الزيارة وحتى يوم الجمعة.

ومن المقرر كذلك أن يفرض حظر الطيران فوق سماء العاصمة طيلة أيام الزيارة أي من الساعة العاشرة من صباح غد الأربعاء وحتى منتصف ليلة الجمعة، كما ستغلق متاحف العاصمة اعتباراً من بعد ظهر اليوم الخميس وحتى صباح الجمعة.

ويوم غد الأربعاء سيستقبل عمدة روما جاني أليمانو الزعيم الليبي معمر القذافي في قصر البلدية التاريخي (كامبيدوليو)، لينتقل فيما بعد إلى قاعة الرايات ليوقع على سجل الزيارات، ثم يصطحبه العمدة إلى قاعة يوليوس قيصر ليطل من شرفتها ملقياً كلمة مدتها عشرين دقيقة أمام شعب روما، حيث تم اعداد مقاعد لنحو ثلاثمائة من الجمهور. هذا وتتضمن التدابير الأمنية انتشار رماة النخبة في كل مسارات تنقل الزعيم الليبي، ابتداءً من وصوله إلى مطار تشامبينو العسكري، كما سيرافقه في كل تحركاته فريق من قوى الأمن ومن القوات الخاصة للشرطة وسلاح كارابيينيري.