بروكسل: عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني محادثات مع لجنة الترويكا الأوروبية اليوم لبحث سبل تفعيل المفاوضات الإسرائيلية - الفلسطينية بهدف إحلال السلام في الشرق الأوسط. وقال دبلوماسي أوروبي رفض الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) تعليقاً على هذه المحادثات quot;نحن نعيش حالياً في لحظات مهمة وخاصة لوجود رؤية واضحة للإدارة الأميركية حول القضية الفلسطينية، إضافة إلى وجود دعم للمبادرة العربية للسلام، وهناك أيضاً حكومة الليكود في إسرائيل التي بدأت باتخاذ خطوات تجاه حل الدولتينquot;.

وذكر الدبلوماسي الأوروبي quot;أن العاهل الأردني بحث سبل العمل معاً للمساعدة في اتخاذ سلسلة من الخطوات لتسريع المفاوضات للوصول إلى مرحلة الوضع النهائي للقضية الفلسطينيةquot;.

وتضم الترويكا الأوروبية الرئيس التشيكي فاسلاف كلاوس، باعتبار بلاده رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو والممثل الأعلى للسياسات الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا.

ولم يدل الملك عبدالله الثاني، الذي وصل إلى بروكسل في وقت السابق في مستهل جولة أوروبية تشمل بريطانيا والسويد، بأي تصريح للصحافيين، عقب خروجه من هذه المحادثات.