روما: أكد وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني تميز العلاقات الثنائية الإيطالية - الكويتية وأهمية دورها في إستقرار المنطقة مشيرا إلى أنه يعتزم زيارتها للتشاور حول القضايا الراهنة. وقال فراتيني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش لقاء عقده مع الصحافيين الأجانب ان ايطاليا تتمتع بعلاقات ممتازة ومتميزة مع الكويت مضيفا ان البلدين يرتبطان بالصداقة الراسخة والتعاون المتنامي في اطار من الانسجام السياسي حول القضايا الرئيسية.

وبخصوص زيارته المرتقبة الى ايران قال مسؤول الدبلوماسية الايطالية أنا جاهز لترتيب زيارة أقوم بها الى منطقة الخليج وتشمل الكويت في اطار التشاور حول المستجدات الاقليمية والدولية موضحا أنه بحاجة الى تحديد أجندة هذه الجولة المهمة. وفيما لفت الى انشغال الحكومة الايطالية الكبير في تنظيم قمة مجموعة الثمانية (جي 8) التي تترأس دورتها هذا العام وادارة فعاليتها المتشعبة أكد أنه سيقوم بزيارة الكويت.

وفي سياق فعاليات الرئاسة الايطالية لمجموعة الثمانية ومؤتمر وزراء خارجية المجموعة المقرر عقده في مدينة تريستي في الفترة من 25 الى 27 يونيو الجاري الذي سيخصص لبحث الأزمة الأفغانية والباكستانية قال فراتيني أنه سيجري مشاورات مع الكويت ضمن دول الخليج وبلدان المنطقة.

واستهل فراتيني الجولة يوم أمس بزيارة باكستان وذلك quot;لوضع اللمسات الأخيرة على جدول أعمال المؤتمرquot;. واشار فراتيني الى أن مشاوراته السياسية مع الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تشمل أيضا بحث الأوضاع في ايران التي جدد دعوته اليها للمشاركة على أعلى مستوى سياسي في اجتماع تريستي في نهاية الشهر الجاري.