رام الله: يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس جولة عربية تشمل سورية والمملكة السعودية خلال اليومين المقبلين من أجل التشور بشأن التطورات على الساحتين الفلسطينية والعربية، وكذلك لاطلاعهم على نتائج لقاءاته مع الرئيس الأميركي باراك اوباما.
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة، في تصريح له اليوم الخميس، إن عباس، سيبدأ جولة عربية تشمل سوريا، لمقابلة الرئيس بشار الأسد، والمملكة العربية السعودية لمقابلة الملك عبد الله بن عبد العزيز خلال اليومين المقبلين.
وأضاف أبو ردينة، أن هذه الجولة تأتي استمرارا لسياسة التنسيق والتشاور مع quot;الأشقاء العرب بخصوص التطورات الجارية على الساحتين الفلسطينية والعربية، وكذلك لاطلاعهم على نتائج لقاءات سيادته مع الرئيس الأميركي باراك اوباما، في محاولة لبلورة موقف عربي موحد، خاصة بعد خطاب (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو والشروط التي وضعها في وجه عملية السلامquot;.
وكان نتنياهو أعلن، في خطاب ألقاه الأحد الماضي بار إيلان قرب تل أبيب، أنه لن يتم التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين إذا لم يعترفوا يعترف بيهودية إسرائيل، مشترطاً حذف حق العودة للاجئين الفلسطينيين وبقاء القدس عاصمة موحدة لإسرائيل في مقابل عرضه التطبيع مع العرب والسلام الاقتصادي مع الفلسطينيين، على أن يتم تجريد الدولة المستقبلة لهؤلاء من السلاح.