صنعاء:أكدت لجنة الحريات في نقابة الصحافيين اليمنيين اليوم الثلاثاء أن مراسل قناة quot;الجزيرةquot; القطرية فضل مبارك تعرض لاعتداء خلال تظاهرة وقعت مساء أمس الاثنين في محافظة أبين نقل على أثرها إلى إحدى المستشفيات، وان وضعه الصحي سيئ. ونسبت النقابة في بيان لها إلى شهود عيان قولهم بأن متظاهرين قاموا quot;بمهاجمة مبارك أثناء محاولته تغطية التظاهرة وأخذوا منه كاميرتهquot;.

وأضافت quot;فور ذلك تم إسعافه إلى مستشفى الرازي ، مصابا بشج بالغ بالرأس على جبهته، وضربات في الفك تحول بينه وبين الكلام ورضوض مختلفةquot;. وأدانت لجنة الحريات بنقابة الصحافيين ما وصفته بـquot;الاعتداء البشعquot;، معتبرة إياه quot;محاولة اغتيال واضحةquot;.

ونوهت اللجنة في بيانها إلى quot;أجواء التحريض ضد قناة 'الجزيرة' من قبل السلطة، وكذا من قبل منابر إعلامية تابعة لمكونات الحراك الجنوبي، وهو ما يجعل الأمور أكثر تعقيدا وأكثر إشعارا لنا بالخطرquot;، ويدعو ما يسمي بـquot;الحراك الجنوبيquot; في تظاهرات شبه يومية في المحافظات الجنوبية إلى انفصال الجنوب عن الشمال والعودة بالأوضاع في تلك المحافظات الى ما قبل الوحدة اليمنية التي تمت بين الشطرين الشمالي والجنوبي فى 22 مايو/أيار 1990.

ودعت النقافة الوسط الصحافي والمنظمات والأحزاب لإدانة هذا الحادث، ومعلنة عن تضامنها مع قناة الجزيرة وصحافييها، وطالبت quot;كل الجهات المعنية سواء على صعيد السلطة او قيادات الحراك بتحمل مسؤوليتها في الكشف عن ملابسات هذا الحادث وضمان حماية الصحافيينquot;.يذكر أن هذا الاعتداء هو الثاني من نوعه الذي تنفذه عناصر الحراك الجنوبي ضد مراسلي وسائل الإعلام الخارجية، بعد تعرض مراسل وكالة quot;رويترزquot; لاعتداء مماثل، سرقة خلاله كاميرته.