اسلام اباد: قتل خمسة واربعون شخصا على الاقل في ضربة صاروخية نفذتها طائرة اميركية بدون طيار على هدف في اقليم وزيرستان الجنوبي، حسب ما صرح به مسؤولون باكستانيون. واضاف المسؤولون ان القتلى كانوا يحضرون تشييع ضحايا غارة امريكية سابقة عندما عاجلتهم الطائرة الاميركية بصاروخين.

وقال مسؤولون استخباراتيون باكستانيون إن الغارة الاخيرة اوقعت ايضا عشرات الجرحى. ولكن مسؤولا محليا اخبر بي بي سي ان عدد القتلى يناهز الخمسين.

يذكر ان المنطقة المستهدفة تعتبر معقلا لزعيم حركة طالبان باكستان، بيت الله محسود.

على صعيد آخر، قتل يوم الثلاثاء ايضا الزعيم العشائري قاري زين الدين الذي طالما انتقد محسود على يد مسلح شمال غربي باكستان.

وكان زين الدين قد هاجم محسود بشدة في وقت سابق من الشهر الجاري عقب هجوم شنه مسلحون على احد المساجد اودى بحياة ثلاثة وثلاثين شخصا.

يذكر ان الجيش الباكستاني يعد العدة لشن هجوم واسع النطاق على المسلحين الذين يأتمرون بمحسود، والذين تحملهم السلطات الباكستانية مسؤولية عدد من الهجمات الدموية.

الا ان مقتل زين الدين ينظر اليه باعتباره انتكاسة لجهود الحكومة الباكستانية الهادفة الى عزل محسود قبل بدء المرحلة الثانية من العملية العسكرية التي تنفذها القوات الباكستانية ضد مسلحي طالبان في منطقة القبائل القريبة من افغانستان، حسب ما اورد مراسل بي بي سي في اسلام آباد مايك وولدريج.