سيول: قالت مساعدة وزير الدفاع الأميركي للشؤون السياسية ميشيل فلورني اليوم الجمعة انها لم تر بعد أية إشارات على تغيير في سلوك كوريا الشمالية على الرغم من الضغط الذي يمارس عليها لتغيير مسارها في ما يتعلق بالبرامج النووية والصاروخية.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن فلورني قولها أثناء زيارتها إلى سيول في إطار جولة آسيوية، ان تصرفات الكوريين الشماليين وخطاباتهم quot;استفزازية جداًquot;، وأضافت quot;لم نر مؤشراً أكيداً على التغييرquot;.

والتقت فلورني التي زارت الصين واليابان هذا الأسبوع، كبار المسؤولين الأمنيين والدبلوماسيين في كوريا الجنوبية في وقت سابق اليوم . وتم خلال اللقاءات مناقشة سبل تنفيذ القرار الدولي الأخير الذي يشدد العقوبات على كوريا الشمالية.
وعن زيارتها إلى الصين قالت فلورني انها أجرت تبادلاً جيداً للآراء مع المسؤولين الصينيين، إلاّ انها أشارت الى ان واشنطن وبيجينغ لم تتفقا بعد على استراتيجية مشتركة لمعالجة الملف الكوري الشمالي.
وجاءت زيارة المسؤولة الأميركية مع ملاحقة السلطات الأميركية لسفينة كورية شمالية يشتبه بأنها تحمل أسلحة في انتهاك للقرار الدولي، وسط تقارير عن استعداد كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.