موروني: صرّح مسؤول بحري فرنسي اليوم أن انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة اليمنية التي تحطمت قبالة سواحل جزر القمر، وعلى متنها 153 شخصاً، سيستغرق عدة ايام.

وقال اللفتننانت كريستوف ليفيفيه لوكالة فرانس برسquot;نتوقع أن نحدد موقع الصندوقين الأسودين خلال الايام المقبلةquot;، مضيفاً quot;لذلك فإن انتشال الصندوقين لن يكون ممكناً قبل أيام عدةquot;.

وأعلنت مصادر رسمية فرنسية وقمرية في وقت سابق اليوم عن رصد إشارة الصندوقين الأسودين للطائرة اليمنية التي تحطمت ليل الإثنين الثلاثاء قبالة سواحل جزر القمر.

وقال كبير المحققين القمريين علي عبدو محمد في بيان إلى باريس يحمل ختم الوكالة الوطنية للطيران المدني في جزر القمر إن quot;محققي مكتب التحقيقات والتحاليل رصدوا إشارة الصندوقين الأسودينquot; للطائرة المنكوبة.

وأكدت متحدثة باسم مكتب التحقيقات والتحاليل، وهو الهيئة الرسمية المكلفة التحقيق في الجانب الفرنسي، رصد إشارة الصندوقين الأسودين لطائرة الايرباص quot;ايه 310quot; التابعة للخطوط الجوية اليمنية.

واستنفرت فرنسا واليمن وجزر القمر والولايات المتحدة فرقاً بشرية وطائرات وسفناً في محاولة للعثور على جثث الضحايا وحطام الطائرة اليمنية التي تحطمت الثلاثاء قبالة جزر القمر، وعلى متنها 153 شخصاً.