باماكو: أعلنت وزارة الدفاع في مالي ان quot;اشتباكات دامية جداquot; جرت الجمعة والسبت بين دورية للجيش المالي وعناصر من تنظيم quot;القاعدة في المغرب الاسلاميquot; في شمال غرب مالي. اوضح بيان الوزارة quot;ان اشتباكات دامية جدا جرت بين دورية من القوات المسلحة والامن تقومان بمهمة مراقبة في منطقة الساحل الصحراوية ومجموعات سلفية يومي 3 و4 تموز/يوليو في القطاع الشمالي الغربيquot;.

واضاف البيان quot;وبعد معارك عنيفة جدا سجلت خسائر في الجانبينquot; دون تقديم تفاصيل. وقالت الوزارة ان quot;القوات المسلحة وقوات الامن تواصل عمليات المطاردة الميدانيةquot;. وكانت مصادر محلية قالت السبت لوكالة فرانس برس ان quot;اشتباكاquot; سجل بين الجيش وعناصر من القاعدة دون الاشارة الى خسائر.

واكدت فرنسا والولايات المتحدة وكندا والجزائر في الفترة الاخيرة، انها ستدعم مالي في صراعها ضد القاعدة. واعلن الجيش المالي في 17 حزيران/يونيو انه قتل 26 quot;مقاتلا اسلامياquot; لدى مهاجمته للمرة الاولى قاعدة للفرع المغاربي من القاعدة على اراضيه. وقد وقع هذا الهجوم بعد اكثر من اسبوعين على قتل رهينة بريطانية تبنته القاعدة في المغرب الاسلامي.