طهران : دانت ايران اليوم الخميس قيام أحد المتطرفين الألمان بقتل مواطنة مصرية محجبة في قاعة إحدى المحاكم بألمانيا واعتبرته عملا quot;إرهابياquot;.
ونقل موقع quot;اريب نيوزquot; عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي قوله quot;ان عملية القتل الغادرة التي جرت أمام أنظار رجال الشرطة و طفل الشهيدة وزوجها داخل قاعة المحكمة التي تعد مكانا آمنا تثبت مدى انعدام الأمن ،والكراهية التي يكنّها العنصريون ضد المهاجرين والأقليات الدينية في ألمانيا و الذي لا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكالquot; .

وأضاف انquot; الإهمال المتعمد والتعاطي المزدوج تجاه قيم ومبادئ حقوق الإنسان قد وفر للأسف أرضيات تصعيد العنصرية و عدم احترام حقوق المهاجرين و الأقليات المسلمة في الدول الغربية quot;.
وقالquot; نحن نواجه مصائب و أحداث رهيبة في جميع أنحاء أوروبا و نلاحظ تصرفات من قبيل التعرض السافر للحرمات و إشاعة الارهاب و سحق قيم باقي الأديان و المذاهب و الثقافاتquot;.

وأعرب قشقاوي عن مواساته لذوي الضحية و كذلك لمصر حكومة و شعبا داعيا منظمة المؤتمر الإسلامي الى quot;تشكيل لجنة لدراسة مثل هذه المواقف اللا إنسانية و إيجاد آلية جادة بهدف التصدي للممارسات المعادية لحقوق الإنسانquot; .
وكانت المواطنة المصرية الدكتورة مروة الشربيني (32 عاما) قد تعرضت لـ 18 طعنة على يد ألماني اسمه اكسل لم يفصح عن كنيته ،في قاعة إحدى المحاكم في مدينة درسدن .كما تعرض زوجها لإصابات خلال محاولته الدفاع عن زوجته.
يشار الى ان المتوفية كانت قد رفعت قبل ذلك دعوى ضد قاتلها بعد ان نشب خلاف بينهما في ملعب أطفال، ونعتها بـ quot;الإرهابيةquot; لأنها كانت تضع الحجاب.