بيروت:قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان ان الارادة اللبنانية موحدة لحفظ حق لبنان في مواجهة اي عدوان. ولفت الرئيس سليمان في بيان صدر عن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية اليوم الى quot;ان اسرائيل لاتزال تخرق يوميا القرار الدولي رقم 1701 منذ اقراره بعد عدوانها في صيف العام 2006quot;.

واشار الى ان الانتصار الذي حققه لبنان انذاك يستند الى عناصر قوته المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة.

وراى ان هذا الامر شكل quot;درسا قاسيا لاسرائيل جعلها تلجأ الى اسلوب التهديد والترهيب بدلا من اسلوب الاعتداءات الذي كانت تعتمده على ابواب موسم الاصطيافquot; عازيا ذلك الى quot;الارادة اللبنانية الموحدة حيال حفظ لبنان حقه في مواجهة اي عدوانquot;.

من جهته راى رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري ان يوم غد يصادف الذكرى السنوية لعدوان اسرائيل على لبنان في ال12 من شهر يوليو عام 2006 مما يدعو الى اهمية وجود حكومة وحدة وطنية في لبنان.

وقال الحريري الذي تحدث للصحافيين عقب لقائه الرئيس سليمان ان مسار تشكيل الحكومة الجديدة يسير حسب الاصول وان المطلوب تعاون جميع الافرقاء السياسيين من اجل ولادتها. واكد الحريري سعي الجميع للوصول الى حكومة وحدة وطنية لافتا الى ان الحوار قائم مع كل الاطراف السياسية.

يذكر ان اسرائيل شنت في ال12 من شهر يوليو عام 2006 حربا على لبنان استمرت 33 يوما سقط فيها اكثر من 1300 لبناني والاف الجرحى وتسببت بدمار كبير للجسور والبنى التحتية والابنية في مختلف المناطق اللبنانية وقد انتهت الحرب بصدور القرار الدولي رقم 1701.