الموصل: أعلن مصدر امني عراقي فرض إجراءات امنية مشددة منذ صباح اليوم الاثنين شملت غلق مناطق الحمدانية وتلكيف ذات الغالبية المسيحية، اثر انفجار قرب كنيسة في الموصل صباحا. وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه quot;فرضنا اجراءات مشددة تمثلت بمنع الدخول والخروج الى بلدات الحمدانية (30 كلم شرق) وتلكيف (10 كلم شمال) حيث الغالبية من الطوائف المسيحيةquot;.

واضاف ان quot;الاجراءات بدأت السادسة صباحا (03:00 تغ) وحتى اشعار اخر، اثر ورود معلومات عن احتمال وقوع هجمات بسيارات مفخخة تسهتدف هذه المناطقquot;. ويبلغ عدد سكان الحمدانية حوالى الخمسين الفا اكثر من تسعين بالمئة منهم مسيحيين في حين يسكن تلكيف ما لايقل عن عشرين الفا من المسيحيين.

واعلن مصدر في شرطة الموصل (370 كلم شمال بغداد) انفجار سيارة مفخخة قرب كنيسة وحسينية وسط المدينة صباحا. واوضح ان quot;الانفجار وقع قرب كنيسة العذراء وحسينية الروضة المحمدية، في حي الفيصيلة وسط الموصل، ما ادى الى اصابة ثلاثة اطفال بجروح واضرار مادية في المكانquot;.

والاطفال المصابون من سكان المنازل القريبة، وفقا للمصدر. واشار الى ان الكنيسة والحسينية فارغتان منذ فترة طويلة. واستهدفت سلسلة اعتداءات الاحد وليل السبت ست كنائس في بغداد، ما ادى الى سقوط اربعة قتلى على الاقل من المصلين واصابة اكثر من ثلاثين شخصا بجروح، والهجمات هي الاولى منذ انسحاب القوات الاميركية من المدن والبلدات العراقية اخر الشهر الماضي.