أسامة مهدي من لندن: اعلنت القوات الاميركية في العراق اعتقالها لقائد خطير في تنظيم المثنى المسلح بمدينة الموصل الشمالية، يحتل منصب القاضي الشرعي للتنظيم والامر بتنفيذ الهجمات الارهابية. وقالت القوات ان فريق الاسلحة والتكتيكات الخاص في الموصل، وبالتعاون مع مستشارين من قوات التحالف، قامت باعتقال قاضي شرعي لفوج المثنى الارهابي في عمليات التحقيق في محافظة نينوى، بعد ان صدرت بحقة مذكرة توقيف بالاضافة لإعتقال عضو اخر في خلية ارهابية خلال عملية نفذت شرقي الموصل. واضافت ان المعتقل كان يأمر بتنفيذ هجمات ارهابية ويعمل كحلقة وصل بين فروع الامن التابعة للأرهابيين والمخابرات، كما صرّح القائد التكتيكي المباشر في العملية ان الشخص المُعتقل ليس من السهل استبداله وهو حيوي لقدرات الفوج الارهابية.

واشارت الى انه quot;بدون موافقته فان الارهابيين في جنوب شرق الموصل لن يتمكنوا من تنفيذ هجمات ضد قوات الامن العراقية او قوات التحالف .quot; واضافت انه خلال ساعتين تم احتجاز عضو آخر تابع للخلية الارهابية والذي يملك سجلا حافلا من اعمال القتل و تنفيذ الهجمات عن طريق زرع العبوات الناسفة على جوانب الطرقات حيث تم اعتقاله خلال تنفيذ العملية .

وفي بغداد وفي عمليات مشتركة بين كل من الشرطة العراقية وجنود الفرقة المتعددة الجنسيات بغداد فوج المظليين تم العثور على مخبأ للاسلحة في منطقة 9 نيسان بشرق بغداد. وتضمن المخبأ الذي عثر عليه اثر معلومات استخبارية قدمها احد المواطنين المحليين 205 قطعة من مادة السي 4 الشديدة الانفجار و28 قذيفة هاون عيار 82 ملم و6 قنابل صاروخية و5 قنابل هاون عيار 81 ملم واخرى عيار 60 ملم وانبوب هاون وقاذفة ار بي جي واعداد كثيرة من المتفجرات الغير معروفة المناشأ حيث تم نقل كافة الاسلحة الى مركز العمليات المشترك لغرض تدميرها.