رام الله: أصدرت وزارة الإعلام الفلسطينية الأربعاء قرارا بتعليق عمل مكتب قناة الجزيرة الفضائية القطرية في الاراضي الفلسطينية ومقاضاتها بسبب quot;تحريضهاquot; على السلطة الفلسطينية.

وجاء في بيان وزارة الاعلام quot;ان قناة الجزيرة دأبت ومنذ زمن على تخصيص مساحة واسعة من بثها للتحريض على منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينيةquot; وذلك quot;على الرغم من دعوتها مرارا وتكرارا للحيادية في تناول قضايا الشأن الفلسطيني والتوازن في مواقفها وعملها في ما يتعلق بالوضع الفلسطيني الداخليquot;. واستطرد البيان الذي تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;إلا أنها ما زالت مستمرة في ممارساتها بالتحريض على منظمة التحرير والسلطة الوطنيةquot;.

واوضح quot;بناءً على ما تقدم، ومن أجل حماية مصالح شعبنا، فقد قررت السلطة الوطنية الفلسطينية التوجه إلى القضا، وتعليق عمل مكتب قناة الجزيرة في فلسطين إلى حين بت القضاء في الموضوعquot;.

وشدد البيان على ان السلطة الفلسطينية quot;تؤكد التزامها بحرية الصحافة والعمل الإعلامي المسؤول والحيادي في فلسطين، وتنتظر من كافة المنابر الإعلامية العاملة في فلسطين ممارسة عملها بما لا يتعارض مع المصالح الوطنية لشعبنا الفلسطيني وسيادة القانونquot;.