غزة: اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هنا اليوم رفضها تاجيل موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقرر اجراؤها يناير المقبل.
ودعا عضو اللجنة المركزية للجبهة جميل مزهر في تصريحات صحافية اليوم الى تحرك جماهيري ضاغط على حركتي (فتح) و(حماس) لانهاء حالة الانقسام التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

واعرب مزهر عن خشيته من ان تكون جولات الحوار الثنائية المتواصلة شكل من اشكال التعايش مع الانقسام حيث قال quot;لا نعلم كيف ستسير الانتخابات في ظل وجود الانقسام وحكومتينquot; مضيفا quot;المطلوب حاليا هو تحرك جماهيري للضغط على طرفي الانقسام ليتم التوصل لاتفاق يمكن ان ينهي الوضع الحاليquot;.

وكانت تقارير صحافية تحدثت عن طرح حركة (حماس) خلال جلسات الحوار الوطني في العاصمة المصرية القاهرة تأجيل الانتخابات القادمة الى عامين من اجل اعادة ترتيب نفسها حتى تكون مستعدة لخوض الانتخابات .
من جانبه اتهم مزهر بعض الاطراف التي لم يسمها في الضفة الغربية وقطاع غزة بالسعي لتعميق حالة الانقسام لمصالحها الخاصة.
كما حددت حركة (حماس) سبعة متطلبات لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الاراضي الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الحركة سامي ابو زهري في تصريح صحفي quot;ان متطلبات اجراء الانتخابات هي عقد انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني في الخارج في نفس يوم انتخابات المجلس التشريعي quot;.
وبين ابو زهري quot;ان من بين المتطلبات ايضا اعادة اعمار قطاع غزة ورفع الحصار والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين والاتفاق على تشكيل محكمة الانتخابات والاتفاق على تشكيل لجنة الانتخابات المركزيةquot;.
كما اوضح ان من بين المطالب الافراج عن جميع النواب المعتقلين لدى الاحتلال الاسرائيلي وتقديم ضمانات دولية بعدم اعتقال النواب مستقبلا.

يذكر ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قال في تصريح له قبل يومين quot;ان اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية في موعدها هو الحل الامثل لانهاء الانقسامquot;.(النهاية) م ت / أ خ كونا191212 جمت يول 09