بغداد: طالبت جبهة التوافق السنية بإجراء تحقيقات عاجلة للكشف عن الجماعات المسلحة التي تقف وراء جوادث الاغتيالات التي طالت في الأونة الأخيرة عدداً من عناصر الصحوة في انحاء متفرقة من البلاد.

واعتبر النائب عن الجبهة السنية عمر الهيجل quot;التصاعد الملحوظ في حوادث الاغتيال التي استهدفت خلال الشهور الماضية قيادات وعناصر الصحوات بغية اضعاف الملف الأمني محاولة إرجاع البلاد إلى المربع الأولquot;. وطالب القيادات الأمنية بـquot;التحقيق العاجلquot; في هذه الاغتيالات، والتي كان آخر ضحيتها محمد الجبلاوي مسؤول صحوة المدائن (جنوبي بغداد) قبل يومين في انفجار قنبلة استهدفته، quot;كما نطالبها بإعلان نتائج التحقيقات والكشف عن المجموعات الارهابية التي ارتكبت مثل تلك الحوادثquot;.

وانتقد الهيجل وهو أيضاً عضو في لجنة المصالحة الوطنية بمجلس النواب quot;بطء مسار ملف استيعاب الصحواتquot;، منوها بأن rdquo;الأمر الذي من شأنه أن يؤثر في جهود المصالحة، ويقوض من النجاحات التي تحققت على صعيد الجهد الأمنيquot; في البلاد.

من جانبه، شدد المتحدث بإسم قيادة عمليات أمن بغداد اللواء قاسم عطا على أن قيادته أوعزت إلى قيادات الصحوة quot;تزويدها بأية معلومات تقود إلى اعتقال منفذي الاعتداءات بحقهمquot;. وذكر عطا في معرض ردّه على سؤال خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم في قصر المؤتمرات أن quot;استهداف الصحوات هو استهداف للجهود الأمنية، ونحن لن نسمح بتكرار مثل تلك الاغتيالاتquot;. واضاف quot;في نيتنا اجراء بعض التغييرات التكتيكية على خطط حفظ الأمن في البلاد بما يسمح في وقف الاعتداءات الارهابية على العراقيين سواء أكانوا مدنيين أم من عناصر الصحوة والأجهزة الأمنيةquot;.