قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كردستان تنتخب

برهم صالح: لا أقبل تخييري!


بارزاني: لن نترك بغداد للآخرين والخلافات تُحل بالدستور


تفاوت ردود الأفعال حول انتخابات إقليم كردستان

أربيل، وكالات: فتحت مراكز الإقتراع الخاص في الإنتخابات التشريعية والرئاسية لإقليم كردستان العراق أبوابها أمام الناخبين الخميس في مناطق الإقليم ونينوى وبغداد والأنبار. وبدأت مراكز الإقتراع إستقبال الناخبين في الثامنة صباحا (05,00 تغ) على ان تغلق ابوابها في السادسة مساء (15,00 تغ). واعلنت رئيسة الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حمدية الحسيني ان quot;عدد مراكز الاقتراع الخاص يبلغ 120 مركزا في اقليم كردستان وبغداد والموصل والانبارquot;.

ويشارك في عملية التصويت الخاص 116 الفا من عناصر البشمركة والشرطة والسجناء والمرضى والكوادر الطبية، وفقا للمصدر ذاته. واكدت الحسيني مشاركة نحو 45 الف مراقب بينهم 350 مراقبا دوليا من اوروبا والولايات المتحدة وجامعة الدول العربية.

وقد اعلن رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فرج الحيدري لوكالة فرانس برس في اربيل (350 كلم شمال بغداد) ان quot;الخميس موعد الاقتراع الخاص للانتخابات التشريعية والرئاسية التي سيجري التصويت العام عليها السبت المقبلquot;.

بدوره، اكد مصدر في المفوضية ببغداد ان quot;هناك 13 مركزا انتخابيا للناخبين الاكراد من عناصر الجيش العراقيquot; العاملين خارج اقليم كردستان. واوضح ان quot;سبعة من هذه المراكز توجد في محافظة نينوى (شمال) وثلاثة في بغداد ومثلها في الفلوجة في محافظة الانبار (غرب)quot; مشيرا الى ان quot;عدد الناخبين يبلغ 13 الفاquot;. ويتنافس خمسة مرشحين ابرزهم رئيس الاقليم مسعود بارزاني على منصب الرئاسة بينما يخوض 24 كيانا سياسيا الانتخابات التشريعية للفوز ب 111 مقعدا.