صنعاء: قال مسؤول يمني ان متمردين شيعة قتلوا ثلاثة جنود واختطفوا جنديا آخر بعد أن نصبوا كمينا لمركبة كانت تقلهم في شمال البلاد يوم الجمعة. ويتصدى اليمن لموجة من هجمات تنظيم القاعدة وتمرد شيعي في الشمال علاوة على نزعة انفصالية متصاعدة في الجنوب. وتثير أعمال العنف مخاوف الغرب من أن يصبح اليمن ملاذا جديدا للمتشددين الاسلاميين.
وقال المسؤول وهو من محافظة صعدة لرويترز عبر الهاتف ان أفرادا من أنصار الزعيم المتمرد عبد الملك الحوثي أحرقوا حاملة جنود مدرعة واختطفوا جنديين الا أن أحدهما تمكن من الفرار.

وأعلن مساعد للحوثي المسؤولية عن الهجوم وقال لرويترز ان خمسة جنود قتلوا في الكمين. في غضون ذلك أعلنت وكالة الانباء اليمنية الرسمية سبأ أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الموجود في المستشفى منذ يوم الثلاثاء بسبب ما قالت الوكالة انها quot; كدماتquot; أصيب بها أثناء تريضه قد تحدث هاتفيا مع نظيره المصري حسني مبارك. وقالت الوكالة ان صالح quot;طمأنquot; الرئيس المصري على صحته خلال المحادثة الهاتفية التي جرت الجمعة.

وقتل ثمانية أشخاص على الاقل في اشتباكات بين قوات الامن ومسلحين خلال تجمع للمعارضة في جنوب اليمن يوم الخميس. وتقول السعودية انها تخشى أن يؤدي عدم الاستقرار في اليمن الى تحوله الى نقطة انطلاق لمتشددي القاعدة لاحياء حملتهم التي شنوها بين عامي 2003 و2006 بغرض تقويض حكومة المملكة