الزعارير: سنتخذ قرارات تاريخية لمواجهة حماس

القدس: سمحت اسرائيل لكوادر حركة فتح في الخارج، ولا سيما في سوريا ولبنان، بالمشاركة في مؤتمر هذه الحركة المقرر عقده في اب/اغسطس المقبل في بيت لحم بالضفة الغربية، كما صرح مسؤول اسرائيلي الاربعاء.

وقال هذا المسؤول اثر لقاء في القدس بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ومستشار الرئيس الاميركي للامن القومي جيمس جونز، ان السلطات الاسرائيلية ستسمح لممثلي فتح في لبنان وسوريا بحضور المؤتمر، واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان هذا القرار ياتي quot;في اطار الاجراءات التي تتخذها الحكومة الاسرائيلية لتسهيل حياة سكان الضفة الغربيةquot;. ومن المقرر عقد المؤتمر السادس لحركة فتح التي يراسها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الاسبوع المقبل في بيت لحم بعد 20 عاما من المؤتمر الخامس للحركة الذي عقد في اب/اغسطس 1989 في تونس.

من جانبها، رفضت حركة حماس السماح لاعضاء حركة فتح المقيمين في غزة التوجه الى رام الله، مشترطة اطلاق اعضائها المعتقلين لدى السلطة الفلسطينية.

وقال القيادي في حماس محمود الزهار الاربعاء ان الحركة quot;قررت عدم السماح لاعضاء المؤتمر السادس لحركة فتح من غزة من التوجه للضفة الغربية للمشاركة في مؤتمرهم ما دامت فتح تواصل حملة ملاحقاتها لعناصر وقادة حماس في الضفة المحتلةquot;.

واضاف الزهار في تصريح نشره المكتب الاعلامي لحماس في غزة quot;اذا ارادوا ان يتحركوا من غزة بحرية والذهاب للمؤتمر، فعليهم ان يطلقوا سراح جميع المعتقلين ولا يبقى في سجونهم معتقل واحدquot;. وتتبادل حركة حماس والسلطة الفلسطينية اتهامات بقيام كل طرف بحملة اعتقالات واسعة في صفوف الطرف الاخر في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومن المفترض ان يشارك اكثر من 400 من اعضاء فتح في قطاع غزة في مؤتمر الحركة.