صنعاء: أكد اللواء الركن مطهر رشاد المصري وزير الداخلية اليمني أهمية الدور المعول على الصحافيين في توعية المجتمع بمخاطر الجريمة ،وإيجاد وعي مجتمعي بأن الجميع شركاء في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي .

واشار الوزير خلال لقاءه نقيب الصحافيين اليمنيين ياسين المسعودي وأعضاء مجلس النقابة الى أهمية العلاقة التكاملية بين الأجهزة الأمنية ووسائل الإعلام المختلفة، مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون الكامل مع النقابة وحرصها على توفير الأجواء المناسبة لعمل الصحافي وبما من شأنه تفعيل قنوات التواصل بين وسائل الاعلام والاجهزة الامنية المختلفة.

وابدى الوزير المصري تفهمه الكامل لما طرحه نقييب الصحافيين واعضاء مجلس النقابة عما يتعرض له عدد من الصحافيين من مضايقات ووعد ببحث كل قضية على حده بما يحفظ للصحفي مكانته وللقانون هيبته.

كما وجه بمنح الصحافيين تخفيض بنسبة 60 في المائة من رسوم الاشتراك في النادي الصحي التابع لنادي ضباط الشرطة.

وأعرب وزير الداخلية عن أمله في دعم ومساندة رجال الصحافة لجهود الوزارة لتعزيز وترسيخ الأمن والاستقرار من خلال التناول الصحافي الموضوعي المسؤول والأمين بعيداً عن التضخيم والتهويل، وهو ما يتطلب إعطاء مساحة أوسع في البرامج الاعلامية والتناولات الصحافية لمشاكل المجتمع الأمنية وأهمية التعاطي معها بمسؤولية، فضلا عن الحرص على تغليب المصلحة الوطنية على ما عداها.

كما اكد وزير الداخلية حرص الوزارة على تعزيز الحريات الصحافية ودعم جهود النقابة في هذا المجال، لافتا الى ان ما قد يتعرض له بعض الصحافيين من مضايقات أثناء أدائهم للمهام الصحافية لا يعبر عن توجه الأجهزة الأمنية، وإنما هي تصرفات فردية.