صنعاء: قتل جندي يمني وأصيب 5 آخرون الخميس في مواجهات بين الجيش وعناصر تنظيم quot;القاعدةquot; بمحافظة مأرب شرق اليمن في مواجهات وصفت بأنها الأقوى بين الجانبين.

وقال موقعquot; مأرب برس quot;المتخصص بشؤون المحافظة quot; قتلت مجاميع مسلحة في منطقة آل شبوان بمأرب جنديا واسرت 5 آخرين والاستيلاء على عربة نقل جنودquot;.

ونسب الموقع الى مصدر لم يسمه quot; ان الجنود يتبعون للواء 101 وكانوا يقومون بعملية نقل مواقعهم من منطقة الخنجر الى محافظة مأرب، عندما هاجمهم مسلحون واستولوا على العربة وقتلوا وأسروا آخرينquot;، مرجحاً ان أسباب العملية هو الاشتباه أن quot;حملة عسكرية على القبائل قد بدأتquot;.

وسبق للرئيس اليمني على عبد الله صالح ان طالب فى ابريل الماضي وجهاء واعيان 3 محافظات يمنية بينها محافظة مأرب بتسليم قيادات القاعدة في تلك المحافظات، وحذر من أن حملة عسكرية ستطالهم فى حالة عدم تسليمهم للسلطات الأمنية.

ونقل الموقع عن المصدر quot; أن الاشتباك الدائر حاليا هو بين القاعدة والجيش وأن قبائل عبيدة اكبر قبائل مأرب لم تدخل هذه المعركة الدائرة quot;.

وأفاد بان قوات الجيش هدمت منزلا تتهم صاحبه بالانتماء إلى تنظيم القاعدة وثلاثة منازل مجاورة لمنزلة . وقدر عدد مقاتلي القاعدة الذين اشتبكوا مع قوات الأمن بالعشرات وبحوزتهم أسلحة ثقيلة وخفيفة.

ولا تزال وساطة قبيلة تتحرك لاحتواء الموقف وإيجاد حل للقضية، فيما توجهت حملة عسكرية لتحرير الجنود.

من جهة اخرى، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية مساء الخميس عن قيام الأجهزة الأمنية بإبطال مفعول قنبلة وضعت بجوار مبنى الاتصالات الرئيسي بمحافظة شبوه شرق اليمن .

وقال المركز الإعلامي الأمني التابع للوزارة فى بيان صحافي quot;عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية عزان بمحافظة شبوه على عبوة ناسفة وضعها مجهول بجوار سنترال الاتصالات بالمديريةquot;وأن الخبراء أبطلوا مفعولها .

وقال بيان الداخلية quot;إن العبوة مكونة من رأس قذيفة دبابة مزودة بمادة (تي،إن،تي)quot;،وإن فريق المتفجرات أكد ان العبوة تصل قوتها التفجيرية الى 400 متر. وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا في الحادث فيما شرعت بتحريات واسعة لكشف هوية من زرع العبوة.